"غروندبرغ" يبحث مع قيادي حوثي ومسؤولين عمانيين أولوية فتح طرق تعز

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الثلاثاء، مع قيادي في مليشيات الحوثي ومسؤولين عمانيين أولوية فتح الطرق في تعز جنوب غربي البلاد.
 
وقال مكتب المبعوث، إن "غروندبرغ التقى اليوم رئيس الوفد المفاوض للحوثيين محمد عبدالسلام وعدد من المسؤولين العمانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي في مسقط وناقشوا سبل تنفيذ الهدنة لا سيما أولوية فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى".
 
وأكد المبعوث الأممي خلال اللقاء، أن "فتح الطرق أمر بالغ الأهمية لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين وبناء الثقة".
 
كما شدد غروندبرغ على الفرصة التي تتيحها الهدنة لتقديم إغاثة ملموسة لليمنيين في جميع أنحاء البلاد والبناء نحو تسوية سياسية، وفق المكتب.
 
وكان المبعوث الأممي التقى أمس، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وخلال اللقاء، شدد العليمي على "عدم الانتقال إلى أي ملفات أخرى قبل الزام المليشيا بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها إحداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات".
 
وحذر رئيس مجلس القيادة، من استمرار التراخي الدولي إزاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، واطالة امد الحرب واستمرار المعاناة.
 
 كما حذر من "التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد أي فرصة لتجديد الهدنة الأممية التي أوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر