عدن.. نيابة الأموال العامة تفرض الحجز التحفظي على أصول شركة YOU للاتصالات

فرضت نيابة الأموال العامة، الحجز التحفظي على أصول الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات (YOU)، لأسباب تتعلق بمتأخرات الضرائب لعدة سنوات على شركة "إم تي إن يمن" التي استحوذت عليها الشركة (يو) قبل أشهر.
 
وقضى القرار الصادر عن النيابة بتأريخ 24 أبريل الماضي، أطلع عليه "يمن شباب نت"، بدفع شركة (MTN yemen) سابقاً، (YOU) حالياً، (أربعة وعشرين مليار ومئتين وثمانية وثلاثين مليون ريال) كمتأخرات ضرائب مبيعات للأعوام 2015م، 2016م، 2017م.
 
وأمس الأثنين، أعلنت شركة (YOU) للاتصالات، توقف خدماتها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) لأسباب خارجة عن إرادتها، بعد أشهر من اعلان استحواذها على اسهم شركة إم تي إن MTN.
 
وأكدت الشركة في بيان مقتضب على حسابها في تويتر، ـ في رسالة تطمين لمشتركيها على مايبدو ـ بأنها تسعى لاستئناف الخدمة في أقرب وقت.
 
وفي منتصف يناير/ كانون ثاني مطلع العام الجاري، أعلن مسؤول بشركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية، أن الشركة اعتمدت علامة تجارية جديدة بدلاً من علامة "إم.تي.إن" (MTN) للهاتف المحمول في اليمن، بعد استحواذها على معظم أسهم "إم.تي.إن".
 
وكانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية أعلنت في 22 نوفمبر2021م استحواذها على 97.8% من أسهم "إم.تي.إن" للهاتف المحمول في اليمن، بعد أيام من إعلان المجموعة الجنوب أفريقية انسحابها.
 
ورفضت وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أواخر نوفمبر الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها "إم.تي.إن" لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى، وقالت أنها، "ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر