الأمم المتحدة تسلّم مصلحة الجمارك جهاز أشعة الفحص المتنقل للحاويات 

[ خلال عملية مراسيم التسليم في المنطقة الحرة بعدن ]

سلّم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأحد، مصلحة الجمارك اليمنية، جهاز أشعة متنقل لفحص الحاويات، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في المنطقة الحرة بعدن.

وخلال مراسيم التسليم، أوضح وكيل مصلحة الجمارك الدكتور محمد عبده الدهني أن هذا المشروع ياتي في ظل التوجه المستمر لمصلحة الجمارك لتطوير الاداء الجمركي.

وأوضح أن هذا الجهاز يهدف إلى المساهمة في تسهيل حركة التجارة وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتقليل الكلفة والزمن المستغرق في تخليص الواردات الجمركية. 

وأضاف، كما سيسهم هذا المشروع في سرعة الإفساح عن البضائع المسموح بها، ومنع دخول الممنوعة والأعمال الغير قانونية، الأمر الذي من شأنه أن يُساهم في تسهيل التجارة المشروعة وتشجيع الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي. 

وأوضح أن المشروع يتكون من جهاز أشعة متنقل موديل  HCVM  ورأس قاطرة وقطع غيار، وهو صناعة الشركة العالمية سميثز- ديتيكشن، ويعتبر الجهاز من الأجهزة ذات التقنية العالمية الحديثة.وله قدرة عالية على التمييز بين المواد العضوية والغير عضوية. 

كما يستطيع الجهاز التعرف على المعادن بالرقم الذري واكتشاف المواد الملوثة اشعاعيا ويعتمد تقنية الفحص على الطاقه الثنائية التي تعطي صورا واضحة وملونة. 

ويستطيع  قراءة أرقام الحاويات ولوحات القاطرات المفحوصة اليكترونيًا بالاضافة الى امكانية ربط قاعدة بيانات نظام الجهاز بالشركات الملاحية، وعمل نسخة من المنافست عبر الانترنت الى قاعدة بيانات النظام في الجهاز.

وأكد أن الجهاز سيغطي ما نسبته (35%-40%) من إجمالي حجم البضائع التي ستفحص وتمر عبر الجمرك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر