تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي اختطفت أكثر من 1700 امرأة منذ العام 2014

[ يمنيات مختطفات في سجون مليشيا الحوثي ]

كشفت مصادر حقوقية، عن اختطاف مليشيا الحوثي الإرهابية أكثر من 1714 امرأة يمنية خلال الفترة من 2014م وحتى 2022م.
 
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الرابطة الإنسانية للحقوق، على هامش انعقاد الدورة الـ50 لمجلس حقوق الإنسان، في جنيف.
 
وأكدت الندوة، أن عدد المختطفات في سجون المليشيات الحوثية 1714 امرأة، بينهن 504 معتقلات في السجن المركزي في صنعاء ونحو 291 إخفاء قسريا في سجون سرية. 

وأوضحت، أن مليشيا الحوثي أصدرت عبر الأجهزة القضائية الخاضعة لسيطرتها، "193" حكماً غير قانوني، ضد النساء بتهمٍ منها التجسس وشبكات الدعارة والحرب الناعمة.
 
وكشفت الندوة عن جزء من انتهاكات ممنهجة تتعرض لها النساء داخل سجون المليشيات الحوثية، وذلك من خلال التعذيب الجسدي، والضرب بالعصي، والأسلاك الكهربائية، والصعق الكهربائي، وإيقاف التنفس بالخنق، والإهانة، والتعذيب اللفظي والتحقير، والصفع، والإجبار على الاعتراف بتهم لم تُرتكب.
 
وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي حرمت المرأة من كافة الحقوق، كالتعليم والصحة والوظيفة، والمشاركة العامة، وتراجعت كل الحقوق والمكتسبات التي حققتها النساء خلال الخمسين عامًا من عمر الجمهورية.
 
وطالبت الندوة مليشيات الحوثي الإرهابية بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السجون الرسمية، والسرية، والمحتجزات في أقسام الشرطة والبحث الجنائي والأمن السياسي، في محافظات صنعاء، وذمار، وفي قلعة رداع، والإفصاح عن أماكن النساء المعتقلات، والمخفيات قسراً والإفراج عنهن فوراً.
 
ودعت المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح النساء المعتقلات، والمخفيات قسرًا فورًا، ودون قيد أو شرط، ووقف كافة الانتهاكات بحق النساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر