الجيش يرصد ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 1800 خرق للهدنة خلال 25 يوماً

[ خروقات الحوثي للهدنة مستمر وسط التزام قوات الجيش ]

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن مليشيا الحوثي الإيرانية، مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية، في كافة جبهات ومحاور القتال، أمام الالتزام الكامل لقوات الجيش بوقف إطلاق النار وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية. 

وأوضح العميد مجلي في إيجاز صحفي، اليوم السبت، استعرض خلاله التطورات الميدانية في الجبهات، ارتكاب المليشيات الحوثية  1707 خرقاً للهدنة، خلال 23 يوما، في جبهات محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة.

وأكد العميد مجلي أن أبطال الجيش تصدوا لكل تلك الخروقات والهجمات العدائية. 

وحيا العميد مجلي أبطال القوات المسلحة "التي تحقق آمال وتطلعات شعبنا اليمني لاستعادة الدولة والشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على الثوابت الوطنية ومواجهة الانقلاب والإرهاب.."

على صعيد متصل، اتهم الجيش الوطني، اليوم، مليشيا الحوثي بارتكاب 115 خرقًا للهدنة الأممية خلال اليومين الماضيين، في الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومارب، في ظل التزام الجيش بوقف إطلاق النار الشامل.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد توزّعت الخروقات الحوثية بين 41 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و28 خرقاً في محور البرح غرب تعز. 

كما شملت الخروقات أيضا، 18 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محافظة حجة، وخرقان في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً بمحور الضالع.

ويوم أمس الجمعة، أفشلت قوات الجيش محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب مارب وأجبرتها على التراجع.

وتنوّعت بقيّة الخروقات الحوثية بين إطلاق نار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 7 آخرين.

فيما واصلت المليشيا الحوثية نشر طائرات استطلاعية مسيّرة، واستحداث التحصينات واستقدام التعزيزات البشرية والعتاد القتالي بينها دبابات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات غرب مارب وبعض جبهات محور تعز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر