الإصلاح يدين العمليات الإرهابية التي استهدفت جنوداً وقيادات عسكرية في مأرب وشبوة وأبين

[ البقاماء على مركبة عسكرية/ انترنت ]

أدان التجمع اليمني للإصلاح، السبت، العمليات الإرهابية التي استهدفت قيادات عسكرية وجنوداً في محافظات (مأرب، شبوة، أبين)، وكان آخرها اغتيال القائد في قوات المقاومة في مأرب عبدالرزاق البقماء.
 
‏وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني، في تغريدة له على حسابه بتويتر، "شهدنا في الأيام الأخيرة عمليات إرهابية في أبين وشبوة وآخرها اغتيال الشيخ الشهيد عبدالرزاق البقماء، الذي كان له دور في مقارعة المليشيا الحوثية، وإسهام كبير في المعركة الوطنية وفي تقوية نسيج مارب التي تخوض معركة الكرامة بكل بسالة منذ سنوات".
 
وأضاف: "هذه الحوادث المتتابعة وهي تعمل على خلخلة الوضع الأمني في الجغرافيا المحررة، فهي بذلك تخدم المليشيا الحوثية، وتشير إليها كفاعل أساسي والمستفيد الأول منها، والتي لن تتوقف عن استهداف السلم الأهلي وتأجيج الخلافات خارج سيطرتها".
 
ودعا العديني، الجميع إلى القيام بواجباتهم الوطنية لمواجهة الإرهاب، وفي المقدمة أجهزة الأمن المطالبة بتتبع العناصر الإجرامية التي تهدد أمن المجتمع وتقديمها للعدالة وإنزال أشد العقوبات بها.
 
واغتيل الدكتور البقماء مساء الجمعة من قبل مسلحين مجهولين في مديرية الوادي شرقي محافظة مأرب، وهو شخصية قيادية له إسهامات في التصدي لمليشيا الحوثي وأنشطة في الأعمال الإنسانية لصالح النازحين بمأرب خلال السنوات الماضية، قبل أن يتولى مؤخراً مهمة الإشراف على تأسيس أحد ألوية قوات اليمن السعيد التي تأسست مطلع العام الجاري في مأرب.
 
والخميس أعلن مصدر في الجيش استشهاد 10 جنود وإصابة آخرين من أفراد الجيش وقوات دفاع شبوة في هجومين متتاليين شنهما عناصر من تنظيم القاعدة في شبوة وأبين يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر