مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن يمدد عمله لعام إضافي

[ مركز الملك سلمان يمدد عقد مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن لمدة سنة ]

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الخميس، تمديد عقد مشروع مسام لنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، لعام إضافي.
 
 
وحسب بيان للمشروع فإن كلفة عقد التمديد بلغ (33,292000) ثلاثة وثلاثين مليوناً ومائتين واثنين وتسعين ألف دولار أمريكي.
 
وينفذ المشروع كوادر سعودية وخبرات عالمية من خلال فرق يمنية دُرّبت لإزالة الألغام بجميع أشكالها وصورها التي زرعتها المليشيات بطرق عشوائية في الأراضي اليمنية بهدف تطهير الأراضي اليمنية من مخاطر الألغام.. كما أن المشروع ينفذ أنشطة التدريب وبناء القدرات اليمنية في مجال نزع الألغام.
 
ونقل البيان عن المشرف العام على مركز الملك سلمان، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، القول: "إن تجديد هذا العقد مع الشريك المنفذ يأتي إحساساً من المركز بالمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقه تجاه الأشقاء في اليمن، نظراً لما يمثله هذا المشروع النوعي من أهمية بالغة في استكمال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي قامت المليشيات الحوثية بصناعتها وزراعتها بطريقة عشوائية غير مسبوقة(...) وتسببت في إصابات مستديمة وإعاقات مزمنة وخسائر بشرية عديدة استهدفت النساء والأطفال وكبار السن وغير ذلك من أعمال مهددة للأمن والحياة".
 
وأوضح أن المشروع تمكن حتى اليوم من انتزاع (346,570) من الألغام والقذائف المتنوعة.
 
وبدأ المشروع عمله في اليمن في العام 2018م وجرى التمديد له لسنوات إضافية نظراً لاستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في زراعة الألغام على نطاق واسع في البلاد التي تشهد حرباً منذ ثماني سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر