الصليب الأحمر تحذر من رسائل مزيّفة عبر "الواتس آب" باسمها بغرض الاحتيال

[ اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ]

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن، من قيام مجهولين بارسال رسائل ومعلومات مضللة ومزيّفة باسمها، عبر تطبيق واتس آب؛ بغرض الاحتيال والنصب.

وقالت اللجنة في بيان لها على صفحتها في مواقع التواصل، "للمرة الثانية خلال أقل من شهر، يقوم أشخاص مجهولون لا علاقة لهم بها؛ بنشر معلومات مضللة ومزيفة عنها بغرض النصب والاحتيال على الآخرين". 

وأضافت: "لوحظ خلال اليومين الماضيين قيام أشخاص مجهولين بإرسال رسائل مضللة عبر تطبيق الواتس آب تتضمن معلومات مزيفة مفادها بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن تنفذ برنامجًا طارئًا لمساعدة الأشخاص النازحين والذين تضرروا من النزاع في الحصول على مساعدات نقدية". 

وأوضحت، أن "هذه الرسائل المزيفة والمضللة تطلب من الناس الدخول إلى رابط إلكتروني لتطبيق مشبوه للحصول على أرقام الحوالات المالية المزعومة". 

وأكدت اللجنة نقلا عن مختصين، أنه قد يترتب عن فتح هذا التطبيق المشبوه "قرصنة هواتف من يثبتون ذلك التطبيق على هواتفهم ما يعرض صورهم وبياناتهم الشخصية للخطر". 

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في هذا الصدد، "الجميع من التفاعل مع هكذا رسائل" وحثّت "كل من تصله رسائل مشابهة على تحذير الآخرين من التفاعل معها".

وأكدت "بأن تنفيذ أنشطتها الإنسانية، ومنها تسجيل المستفيدين من برامج المساعدات النقدية غير المشروطة عبر الحوالات المالية، يتم فقط عن طريق الزيارات الميدانية والتواصل المباشر، وجها لوجه أو عن طريق الهاتف، بين موظفيها ومتطوعي شريكها المحلي الوحيد جمعية الهلال الأحمر اليمني من جهة والمستفيدين من جهة أخرى".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر