"رايتس رادار" تطالب بضغط دولي على الحوثيين لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين

دعت منظمة رايتس رادار الحقوقية، المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
جاء ذلك في سياق بيان للمنظمة نشرته أمس الأربعاء، تزامنا مع حملة إلكترونية تطالب بالإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام، المختطف في سجون مليشيا الحوثي منذ أغسطس العام الماضي.
 
وطالبت رايتس رادار، جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام الذي اختطف مطلع أغسطس/آب العام الماضي 2021م من أحد شوارع العاصمة صنعاء من قبل جهاز الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثي، أثناء خروجه ليلاً من منزله وهو بحالة صحية غير  جيدة.
 
وحمّل البيان جماعة الحوثي، مسؤولية ما قد يحدث للصحفي يونس عبدالسلام بسبب تدهور حالته الصحية والنفسية والمعاملة القاسية والتعذيب حسب ما أثبتته التقارير الطبية والأمر كذلك مع أي مختطف يعيش ذات المعاناة.
 
وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير بتكثيف جهودها من أجل الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام وجميع الصحافيين المختطفين وفي مقدمتهم المهددة حياتهم بالخطر نتيجة التعذيب أو تدهور الحالة الصحية.
 
ودعت رايتس رادار المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرغ وكذلك الاتحاد الدولي للصحفيين بمزيد من الضغوط لضمان سلامة المختطفين في سجون جماعة الحوثي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر