طلاب اليمن المبتعثين في روسيا يطالبون الحكومة سرعة صرف مستحقاتهم المالية

[ وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في روسيا ]

طالبت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا، اليوم الأربعاء، الحكومة الشرعية سرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وحل الإشكاليات المتعلقة بهذا الأمر دون تأخير.

وفي بيان للرابطة، حصل "يمن شباب نت"، على نسخه منه، صدر عقب تنفيذها وقفة احتجاجية، في موسكو، طالبت الرابطة الحكومة "بسرعة التعزيز المالي للربع الثاني 2021". 

كما طالب البيان، "سرعة التعزيز المالي للربع الثالث 2021 لطلبة روسيا و على وجه الخصوص الطلبة من دفعة 2021 و 2022، وإضافة  الطلبة  الذين لم يتم إضافة أسمائهم   الى كشوفات الربع الثالث من دفعة 2022 و أعتمادهم اسوة بزملائهم".

وشددت الرابطة على ضرورة "حل  قضايا الحالات الاستثنائية والمرضية والانسانية المقدمة بخطابات رسمية من قبل قيادة الرابطة، واعتماد بدل تذاكر سفر للقادمين و الخريجين المبتعثين".

وأكد بيان الطلاب على ضرورة "اعتماد الطلبة الذين تم ترشيحهم لمقاعد للمنح الروسية من طلبة روسيا ضمن منح التبادل الثقافي لعام 2023، والاستمرارية للطلبة المتميزين و الحاصلين على مقاعد دراسية مجانية من الجامعات الروسية". 

وأشارت إلى أن معاناة الطلبة اليمنيين في الخارج تزداد سنة بعد الأخرى؛ تارة بسبب تأخر المستحقات المالية، وتارة أخرى بعدم استجابة الداخل لحل الإشكاليات العالقة لمطالب الطلبة  الحقوقية. 

ونوهت إلى الاشكاليات المتعلقة بالمطالب الحقوقية الخاصة بالطلبة المبتعثين في دولة روسيا الاتحادية، والمتأخر عنهم صرف الربع الثاني لعام 2021م لمدة تزيد عن شهرين من استلامه في جميع دول الابتعاث، ولغيرها من المطالب.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر