الهجري: مأساة اليمن سببها انقلاب الحوثي والبلد لن يعود إلا بشراكة جميع أبنائه

[ عبدالرزاق الهجري رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الاصلاح ]

أكد القائم بأعمال الأمين العام لحزب الإصلاح، ورئيس كتلته البرلمانية، عبدالرزاق الهجري، أن اليمن لن تعود إلى وضعها الطبيعي إلا بشراكة جميع أبنائه، مؤكدًا أن وجود الحوثي شجّع الجماعات الإرهابية للاستمرار.

وقال"أن المأساة الإنسانية الكبيرة التي تعيشها اليمن هي نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي وإشعالها الحرب"، وفقا لما نقلت موقع "الصحوة نت" الناطق باسم الحزب.

وقال الهجري، "إن التدخل السلبي لإيران في اليمن ضاعف من المأساة التي صنعها الانقلاب الحوثي"، مؤكدا أن حل هذه المشكلة يكمن في إنهاء أسبابها، بإنهاء انقلاب المليشيا، والدخول في عملية السلام والتفاوض. 

وشدد على أن الأمر الأساسي هو أن يحصر السلاح بيد الدولة، مشيرا إلى ضرورة التفرغ لمكافحة الإرهاب الذي هو آفة كبيرة، معتبرًا وجود المليشيا الحوثية شجّع الجماعات الإرهابية على الاستمرار.

ونوه إلى ضرورة البناء على ما تم الاتفاق عليه في مخرجات الحوار الوطني الذي شارك فيه الحوثيون أنفسهم، والمضي في عملية تفاوض سلمي يشترك فيه الجميع.

وأكد الهجري، أن التدخل الخارجي السلبي بالنسبة لليمن هو التدخل الإيراني، الذي أوصل البلد إلى هذا الحال، مشيرا إلى أن تدخل الأشقاء في الخليج، بقيادة السعودية والإمارات، تدخل شرعي جاء بناء على طلب الرئيس السابق لإنقاذ البلد.

ونوه الهجري بالدور البناء للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات، لافتاً إلى أنه سيكون لهم دور في الدفع بعملية السلام، حيث يبذلون الآن جهوداً طيبة في هذا الإطار.

وأوضح الهجري أن التجمع اليمني للإصلاح هو ثاني أكبر الأحزاب السياسية، وله حضور كبير في الساحة الوطنية وموقع وصوت في البرلمان والحكومة.

وتطرق القائم بأعمال أمين عام الإصلاح إلى ما أصاب الحياة السياسية في اليمن، بسبب الانقلاب والحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي، حيث غابت السياسة والانتخابات وتوقف كل شيء، معرباً عن أمله في أن تعود الحياة السياسية في القريب العاجل.

وجدد الهجري إيمان حزب الإصلاح بالشراكة، وأنه لا يطمح للاستحواذ على السلطة أو أن يسيطر أي طرف آخر في المرحلة القادمة، مؤكدا أن البلاد لن تعود إلى وضعها الطبيعي إلا بشراكة جميع أبنائها.

وأشار إلى أن الإصلاح يسعى لفتح شراكة واسعة مع كل القوى السياسية لبناء اليمن الجديد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر