رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود لمعالجة التحديات المتراكمة في تعز

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، السلطة المحلية بتعز، بمضاعفة الجهود والعمل وفق رؤى علمية ومنهجية مختلفة لمعالجة التحديات المتراكمة التي تشهدها المحافظة والآثار المترتبة على الحصار المفروض من مليشيا الحوثي، وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.
 
وقال عبدالملك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز، إن "استمرار تعنت مليشيا الحوثي في رفع حصارها المفروض على تعز بموجب الهدنة الأممية يحتم وضع كل الخيارات لرفع المعاناة عن المواطنين".
 
ولفت إلى دعم الحكومة وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة تعز وقيادتها في تخفيف معاناة المواطنين وضبط الأمن والاستقرار وتحقيق سيادة القانون.
 
واستمع رئيس الوزراء من محافظ تعز نبيل شمسان إلى تقرير حول الوضع العام في المحافظة وجهود تفعيل الأداء المؤسسي ومواجهة الاختلالات في المصالح الحيوية، ومنها الجبايات غير القانونية ومكافحة الفساد.
 
كما تطرق إلى إحالة من شملتهم تقارير الجهاز المركزي إلى النيابة العامة، إضافة الى مراجعة أعمال شركات الطاقة الخاصة، والعمل على وضع تسعيرة عادلة لخدمة الكهرباء.
 
وناقش اللقاء التحديات الأمنية التي تواجهها المحافظة والمعالجات المقترحة للتعامل معها، إضافة إلى سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية وبينها مشاريع الطرقات لتخفيف معاناة المواطنين وتقليل تكلفة النقل على البضائع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر