الرياض وموسكو تدعوان الحوثيين إلى سرعة فتح طرق تعز وإيداع الإيرادات في المركزي اليمني

دعت السعودية وروسيا، الثلاثاء، مليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى سرعة فتح الطرق في تعز وايداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني.
 
جاء ذلك في لقاء جمع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر, مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".
 
وجرى خلال اللقاء التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس الدكتور رشاد العليمي, إضافة إلى مناقشة الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن وبدء العملية السياسية.
 
 كما جرى التأكيد على أهمية سرعة فتح الحوثيين للمعابر في تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين.
 
والإثنين، قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن "تعنت الحوثيين واصرارهم على استمرار الحصار على مدينة تعز يمثل معضلة حقيقية أمام إطلاق العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة".
 
وأوضح بن مبارك، خلال مباحثات مع نظيرته النرويجية، بأن "اختراق مليشيا الحوثي لبنود الهدنة يعد مؤشراً على فشل المليشيا في تنفيذ استحقاقات السلام"، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
 
ومطلع يونيو/ حزيران الجاري، وافقت الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، على تمديد هدنة إنسانية في البلاد لمدة شهرين، بعد انتهاء سابقة بدأت في 2 أبريل/ نيسان الماضي دون نجاح، بسبب رفض مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تنفيذ التزاماتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر