عدن.. مواطنون يتظاهرون احتجاجًا على رفع أسعار المشتقات النفطية 

[ احتجاجات ليلية غاضبة في عدن تنديدا بتردي الخدمات/ أرشيف ]

تظاهر العشرات من المواطنين، مساء اليوم الأحد، بمدينة عدن؛ احتجاجًا على رفع أسعار المشتقات النفطية.

وكانت شركة النفط بعدن، قد أقرت الأحد، تعديلًا جديدًا في أسعار المشتقات النفطية، للمرة الرابعة خلال العام الجاري.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنين غاضبون خرجوا مساء الأحد، إلى شوارع عدن للتظاهر؛ احتجاجًا على رفع أسعار المشتقات النفطية، والأزمة الخانقة التي تشهدها المدينة منذ أسبوع.

وأكدت المصادر، أن المواطنين قاموا بحرق الإطارات وقطع الشوارع الرئيسية؛ احتجاجًا على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وزيادة عدد ساعات انطفاء الكهرباء، وتردي الخدمات العامة في المدينة.

هذا وكان مسؤول في شركة النفط، قد قال في وقت سابق، إن الشركة قررت رفع أسعار البنزين التجاري 14 بالمئة في مناطق تسيطر عليها الحكومة اليمنية، وسط أزمة حادة في الوقود تشهدها عدن والمدن المجاورة منذ أيام.
 
وحسب وكالة رويترز، فأنه وحسب السعر الجديد الذي بدأ سريانه منذ اليوم الأحد، سيرتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا في المحطات التجارية التابعة للقطاع الخاص إلى 25800 ريال (نحو 23 دولارا) من 22500 ريال.
 
وكانت شركة النفط في عدن رفعت أسعار وقود السيارات في المحطات الحكومية بنحو ستة في المئة في الرابع من يونيو حزيران، ليرتفع سعر جالون البنزين سعة 20 لترا إلى 19800 ريال (17.5 دولار) من 18600 ريال.
 
وعزت الشركة، سبب زيادة أسعار البنزين إلى ارتفاع الأسعار التي يشتري بها التجار والموردون الوقود من الخارج نتيجة صعود أسعار النفط عالميا بفعل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى تذبذب أسعار صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر