خروقات الحوثيين للهدنة.. الجيش اليمني يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 5 أخرين خلال 24 ساعة

أعلن الجيش اليمني، السبت، مقتل 4 جنود وإصابة 5 أخرين إثر خروقات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران للهدنة الأممية خلال 24 ساعة، في مختلف جبهات القتال.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت، يوم أمس الجمعة (17 يونيو)، 117 خرقاً للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية بالوقف الشامل لإطلاق النار.
 
وأوضح أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 34 خرقاً في جبهات محور تعز، و31 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و21 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و19 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و10 خروقات في جبهات جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، وخرقان في محور الضالع.
 
وأضاف، أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا، وبالمدفعية والعيارات المختلفة، وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقنّاصة.
 
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أنه "نتج عن تلك الخروقات استشهاد أربعة من أبطال الجيش وإصابة 5 آخرين بمختلف الجبهات".
 
وفي وقت سابق اليوم، شيع محور تعز العسكري جثامين ثلاثة جنود استشهدوا مساء الخميس أثناء تصديهم لهجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة عصيفرة شمالي المدينة جنوب غربي اليمن.
 
وأقر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ في لقاء على هامش الجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى اليمن الدولي في ستوكهولم, بأن الهدنة تتسم بالهشاشة وأبعد ما يكون عن المثالية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر