نقابة الصحفيين تطالب بكشف خيوط جريمة اغتيال الصحفي صابر الحيدري

[ الصحفي صابر الحيدري فر من صنعاء في العام 2017م واستقر في عدن/ تويتر ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، استشهاد الزميل صابر نعمان الحيدري الذي اغتيل في تفجير إرهابي غادر استهدف سيارته في مديرية المنصورة بعدن مساء أمس الأربعاء أودت بحياته وأثنين آخرين.

وأدانت النقابة بشدة هذه الجريمة الآثمة، ودعت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن إلى سرعة التحقيق وكشف ملابسات الجريمة، والإعلان عن نتائج التحقيقات وكشف خيوط الجريمة. 

كما طالبت النقابة بالكشف عن الجناة الذين خططوا ونفذوا هذه الجريمة الشنيعة بحق صحفي لايملك غير الكلمة، وجلب الجناة إلى العدالة وتوقيع العقوبة العادلة بحقهم جراء ما ارتكبوه من جريمة مروعة.

واستنكرت النقابة تكرار وقوع هذه الجرائم ضد الصحفيين، معبرة عن أسفها واستيائها الشديد لعدم ظهور نتائج التحقيقات في جرائم مماثلة سابقة منها اغتيال الزملاء الصحفيين نبيل القعيطي، أديب الجنابي، وشذى الحرازي. 

وشددت على ضرورة أن تقوم الاجهزة الامنية والسلطة المحلية بعدن بواجباتها القانونية تجاه هذه الجرائم التي تستهدف الصحفيين والمدنيين.

وقالت النقابة، إن الإستهداف المستمر لمراسلي الإعلام الخارجية في عدن وحملات التحريض ضدهم يعد استهدافا ممهنجا يفضي إلى تكرار مثل هذه الجرائم الإرهابية. 

وجددت النقابة التأكيد على ضرورة توفير الحماية لكل الزملاء العاملين في الصحافة ونحمل السلطات الرسمية المسؤولية كاملة جراء استمرار الاعتداءات ضد الصحفيين.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى إدانة الجريمة والضغط لكشف ملابسات الجريمة، وتوفير بيئة آمنة للصحفيين.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء والمواساة للوسط الصحفي وأسرة الشهيد، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر