الحكومة تطلب من حكومة العراق توضيحا حول استقبال وفد الحوثي

طالبت الحكومة اليمنية، السلطات العراقية بتوضيح الموقف الرسمي وراء استقبالها وفد مليشيا الحوثي الانقلابية، الذي نقل إعلاميا على لسان مسئولين عراقيين، أن بلادهم تعترف وتؤيد ما سمي "المجلس السياسي الأعلى"، المشكل من طرفي الانقلاب والمخالف لقرار مجلس الأمن الدولي ???? الذي صدر بموجب الفصل السابع من الميثاق في تحد واضح لإرادة الشعب اليمني والإجماع العربي والدولي المؤيد للشرعية وإنهاء الانقلاب.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر مسؤول في مجلس الوزراء، " أن غموض الموقف العراقي الرسمي تجاه استقبال وفد مليشيا الحوثي، والسكوت عن الترويج الاعلامي لهذا الوفد عقب لقاءاته بمسؤولين عراقيين في بغداد حول اعتراف الحكومة العراقية بالمجلس السياسي للانقلابيين، يستدعي من الرئاسة والحكومة العراقية إصدار توضيح عاجل حيال هذا الأمر".

وأكد المصدر أن جمهورية العراق ومن خلال عضويتها في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة ساندت الإجماع العربي والدولي المؤيد لإنهاء الانقلاب وعودة الحكومة اليمنية الشرعية، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع، معربا عن ثقته أن جمهورية العراق الشقيقة حريصة على التضامن العربي ونتوقع من خلال الإعلان عن موقف رسمي أنها لن تقف إلى جانب مليشيات الانقلابية تعبث باستقرار اليمن وتهدد الأمن العربي والإقليمي.

وأوضح المصدر أن الانقلابيين رفضوا السلام خلال مشاورات الكويت مستمرين في خيارهم بقتل الشعب اليمني وتدمير مؤسسات الدولة وقطع أرزاقه تحت شعارات زائفة وتصرفات طائفية لم يشهدها اليمن ولن يقبلها.

وجدد المصدر، التأكيد على ضرورة صدور بيان من الرئاسة والحكومة العراقية، لوضع حد للتضليل الاعلامي والالتباس القائم حول موقفها الرسمي من تصريحات وفد الانقلابيين الحوثيين الذي زار بغداد مؤخرا والتقى بعدد من المسؤولين العراقيين.

مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية الشرعية تنتظر وتأمل صدور توضيح رسمي من الرئاسة أو الحكومة العراقية وستعتبر استمرار تجاهل هذا الأمر عراقياً موقف لا يقل ألماً ويستوجب أخذه في الحسبان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر