الحكومة تطالب بضغط حقوقي دولي على مليشيا الحوثي لوقف استهداف المدنيين

[ الطفل محمود هاشم قتل بقذيفة حوثية غربي تعز ]

طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهداف المدنيين، والجنوح للسلام.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وأدان البيان "بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية باختراق الهدنة وارتكاب الجرائم بحق المدنيين بكل فئاتهم وبالتحديد الاطفال والنساء والشيوخ، وقصفها للمناطق الاهلة بالسكان بقذائف المدفعية والصواريخ غير آبهة بأرواح وحياة المواطنين".
 
وذكّر البيان بالجرائم الحوثية التي طالت المدنيين في عدة محافظات يمنية كان آخرها "الجريمة البشعة التي ارتكبتها الميليشيات مساء الجمعة بقذيفة مدفعية استهدفت منزل المواطن هاشم محمد علي بمنطقة حذران قرية السائلة (المقبابه) محافظة تعز وتسببت بمقتل الطفل محمود هاشم محمد علي يبلغ من العمر 5 سنوات وإصابة كلا من والدته سعاد أحمد عبده علي 35 عام ووالده هاشم محمد علي 40 عاما".
 
وأكدت الوزارة ان ارتكاب الجرائم بحق المدنيين واستغلالها لتحقيق مكاسب عسكرية يقوض الهدنة الإنسانية، بالإضافة إلى أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.
 
ودعا البيان آليات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم وممارسة الضغط على هذه المليشيات للتوقف عن استهداف المدنيين والجنوح إلى السلام، والعمل على محاسبتها عن تلك الجرائم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر