خلال يوم واحد فقط.. الجيش اليمني يرصد 101 خرق حوثي للهدنة الأممية في 8 محافظات

[ ارشيفية ]

أعلن الجيش اليمني، الخميس، أنه رصد ارتكاب مليشيات الحوثي الإيرانية 101 خرق للهدنة الأممية خلال 24 ساعة في مختلف الجبهات.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "مليشيا الحوثي الايرانية تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال بمحافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز وأبين والضالع".
 
وأضاف، "رصدت قواتنا ارتكاب المليشيا الحوثية 101 خرقاً للهدنة يوم الأربعاء (11 مايو) في مختلف الجبهات، منها 32 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و25 خرقاً غرب حجة".
 
كما شملت 24 في محور تعز، و11 خرقاً شمال وغرب وجنوب مأرب، و4 خروقات في الضالع، وخرقان في أبين، وخرقان في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، وخرقاً واحداً في الجوف.
 
وتابع: "تصدّت قواتنا صباح الأربعاء، لهجوم شنّته مليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة المخدرة واستمرّت المواجهات لأكثر من ساعة بمختلف أنواع الأسلحة".
 
وأفاد المركز أنه في الساعة 21:27 حاولت المليشيا الحوثية استهداف مواقعنا في الجبهة الجنوبية بصاروخ باليستي وسقط في مفرقة الجوبة. وفي الساعة 01:37 أطلقت صاروخاً باليستياً من الجوف باتجاه مواقع قواتنا شرق مدينة الحزم ولا أضرار.
 
وفي محور تعز، أصيب 3 من أبطال قواتنا المسلحة بقناصة المليشيا الحوثية في الجبهة الشرقية للمدينة. كما أصيب أحد أبطال قواتنا في محور حيس برصاص قناصة المليشيا وهي الحادثة الثانية من نوعها في المحور خلال أقل من 24 ساعة، وفق المركز.
 
وذكر أنه طوال ساعات الأربعاء، استمرّت مليشيا الحوثي في استهداف مواقع قواتنا في كافة الجبهات بالدبابات وقصف مباشر وغير مباشر بالمدفعية وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقناصة.
 
كما أشار إلى أن المليشيا دفعت بتعزيزات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات الأحكوم والشقب بمحور تعز، وإلى جبهات حيس ومأرب وغيرها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر