الداخلية تعلن اعتماد آلية توحيد أرقام المركبات بالمحافظات المحررة  

[ وزير الداخلية اللواء ركن ابراهيم حيدان ]

أعلن وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم الثلاثاء، اعتماد الوزارة آلية توحيد أرقام المركبات بالمحافظات المحررة؛ لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار، وضبط المخالفين، وإعادة تنظيم سير حركة المركبات داخل المدن.

جاء ذلك في تصريح لوكالة سبأ الحكومية بمناسبة احتفال بلادنا غدًا الأربعاء، مع سائر الدول العربية بتدشين أسبوع المرور العربي، والذي يستمر خلال الفترة من 4 الى 10 مايو 2022م، تحت شعار (مرور آمن ومتطور).

وأكد الوزير حيدان، استعداد الوزارة لتنفيذ إستراتيجيات وخطط وبرامج مرورية لضمان تحقيق السلامة المرورية، بما يساهم في تفادي الحوادث المرورية، وحفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح حيدان، أن إحصائيات حوادث المرور بالمحافظات المحررة للعام الماضي 2021م، بلغت (2599) حادثا مروريا، أدت إلى وفاة (147)، وإصابة (1025) شخصًا، فيما قُدّرت الخسائر المادية بنحو (930) مليون ريال.

وجدد تأكيد حرص وزارة الداخلية على إيلاء الاهتمام بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لكافة الجهات والمؤسسات المختصة من أجل تطوير ورفع مستوى الأداء المروري وتنظيم حركة السير والمرور. 

وأشار إلى حرص الوزارة على رفع ضمانات السلامة والأمان من خلال جملة من المشاريع والبنى التحتية وإعداد وتأهيل رجال المرور التأهيل اللازم والشامل ليتمكنوا من القيام بواجباتهم الإنسانية والوطنية تجاه مجتمعهم ووطنهم بكفاءة واقتدار.

ونوه بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال المرور لتأكيد احترام نظام المرور، والتقيد بإرشاداته، والالتزام بقواعده، والعمل على تعزيز الاحترام المتبادل بين المواطن ومؤسسات الدولة، وتجسيد ذلك كعنوان لرقي المجتمع وحضارته وثقافته.

ودعا كافة الجهات المسؤولة والمعنية بالقضية المرورية سواء في شرطة السير والأجهزة الرسمية الأخرى وغيرها من الفعاليات الشعبية وهيئات ومنظمات المجتمع المدني.

وشدد على مواصلة بذل الجهود الهادفة إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى المواطنين وتحقيق السلامة المرورية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر