الضالع: مليشيا الحوثي وصالح بدمت تختطف قيادياً مؤتمرياً وشخصية إجتماعية

[ مسلحين من مليشيا الحوثي ]

اختطفت أمس الجمعة، مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، مواطنين من أبناء مدينة دمت في محافظة الضالع جنوبي اليمن، بينهم قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام وقامت بإقتيادهم إلى جهات مجهولة في محافظة ذمار وإخفائهم عن أهاليهم بحجج وذرائع مختلفة .


وقالت مصادر محلية ل "يمن شباب نت " أن المليشيات اختطفت الشخصية الاجتماعية والسياسية "عبدالستار الزخمي " من مدينة دمت واقتادته إلى محافظة ذمار وذلك على خلفية نقاش داخل مجلس قات في قرية الظاهرة أعلن فيه الزخمي انحيازه وتأييده لشخص من ابناء القرية قام بالتعقيب على كلمة القيادي الحوثي "مسعد قايد الغرباني" في إحدى المناسبات .

وقال المصدر "إن الزخمي وقف في وجه اعتراضات حوثيه أثار حفيظتها تعقيب أحدهم على كلمة الغرباني ، واعتبر ذلك يندرج في إطار حرية الرأي والتعبير الذي كفله الدستور والقانون وهو ما لم يعجب الإنقلابيين ، فقاموا بالترصد له واختطافه بمجرد دخوله مدينة دمت .

ويعد الزخمي من القيادات السياسية والاجتماعية المثقفة والبارزة داخل المديرية وخارجها ، وكان أحد الناشطين في صفوف الجبهة الوطنية الديمقراطية وتنظيم التصحيح الناصري ، قبل أن ينظم إلى صفوف المؤتمر الشعبي العام .

وفي سياق متصل  قالت مصادر مقربة من أسرة الشاب " بشير علي البكيلي" إن المليشيات اختطفت ابنها واقتادته إلى أحد مقراتها ومنعت عنه الزيارة قبل أن تقوم بإخفائه والإنكار بوجوده لديها .

وتختطف المليشيات بين حين وآخر مواطنين من أبناء دمت وتلفق ضدهم تهم مختلفة من قبيل مناصرة العدوان السعودي والوقوف إلى جانب الدوعش وزرع العبوات الناسفة وغيرها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر