الصليب الأحمر يدعو العالم إلى الاهتمام بالأزمة اليمنية

[ الصليب الأحمر يدعو العالم إلى الاهتمام بالأزمة اليمنية ]

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دول العالم بإعطاء الأزمة اليمنية الاهتمام اللازم على غرار الأزمة في أوكرانيا.
 
وحذّرت اللجنة الدولية في بيان لها الخميس، من أن الوصول إلى الاحتياجات الأساسية مثل الرعاية الصحية بات محدودا بشكل خطير في العديد من المناطق باليمن.
 
وقالت إن ذلك "بسبب اضطرار المنظمات لتقليص المساعدات بسبب نقص التمويل".
 
ولفتت إلى أنه "مع تصاعد حدة النزاع في أوكرانيا فمن المحتمل أن ترتفع أسعار المواد الغذائية خاصة الحبوب ما يرجح أن تزيد صعوبة توفير اليمنيين ما يكفي من الغذاء لأسرهم".
 
ونقل البيان عن رئيس اللجنة بيتر ماوري القول: "حتى مع تحول الاهتمام العالمي إلى أزمات أخرى بارزة مثل أوكرانيا يجب على العالم ألا يتخلى عن شعب اليمن الذي طالت معاناته".
 
وشدد ماورير، على أن "الجهود السياسية وحدها هي التي ستحل هذا الوضع الإنساني البائس (في اليمن) إذ لا يُتوقع من المنظمات الإنسانية أن تلبي احتياجات الملايين وتدعم اقتصاد الدولة وتحول دون انهياره".
 
وأدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية في معظم دول العالم ومن بينها اليمن التي تعتمد بشكل شبه كامل على غذائها من الخارج.
 
وتشهد اليمن حرباً للعام الثامن على التوالي، أدت إلى أسوأ أزمة انسانية في العالم حيث بات غالبية السكان بحاجة إلى المساعدات.
 
والأربعاء، أعلنت الأمم المتحدة تلقيها تعهدات مالية من 36 جهة مانحة بقيمة 1.3 مليار دولار لصالح خطتها الإنسانية في اليمن لعام 2022، من أصل نحو 4.3 مليارات دولار كانت تسعى الحصول عليها لتمويل خطتها الإنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر