من أصل 4.3 مليار دولار مطلوبة..

الأمم المتحدة تعلن تعهد 36 جهة مانحة بتقديم نحو 1.3 مليار دولار لليمن

[ مخيم للنازحين في مأرب/ إرشيفية ]

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن  36 جهة مانحة تعهدت بتقديم ما يقرب من 1.3 مليار دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية في اليمن.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي استضافته الأمم المتحدة يوم الأربعاء (16 آذار/مارس) مع كل من السويد وسويسرا.
 
وقالت الأمم المتحدة في بيان، إن "من بين أعلى التعهدات" الولايات المتحدة أعلنت تقديم 584.60 مليون دولار والمفوضية الأوروبية 173.03 مليون دولار وألمانيا 123.60 مليون دولار".
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد ناشد جميع المانحين خلال مؤتمر التعهدات من أجل اليمن "أن يساهموا بسخاء" لانتشال الملايين من الفقر والعوز والجوع والمرض.
 
وأضاف البيان: "ستتضمن خطة الاستجابة الإنسانية برامج منسقة بشكل جيد للوصول إلى 17.3 مليون شخص بمساعدة قدرها 4.27 مليار دولار".
 
كما سيوفر هذا التمويل التغذية لما يقرب من سبعة ملايين شخص؛ والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والحماية لأكثر من 11 مليون شخص؛ والرعاية الصحية لما يقرب من 13 مليون شخص؛ والتعليم لأكثر من خمسة مليون طفل، وفق البيان.
 
وكانت وكالات الإغاثة الأممية تسعى للحصول على ما يقرب من 4.3 مليار دولار لمساعدة أكثر من 17 مليون شخص في اليمن".
 
قال وكيل الشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيثس، هذا العام سيحتاج ما يقرب من ثلاثة أرباع سكان اليمن – وسيعتمدون - على المساعدات الإنسانية والحماية من أجل البقاء على قيد الحياة.
 
وأضاف أن ذلك يمثل زيادة بنسبة 13 في المائة في سنة واحدة عما كان بالفعل رقما مفزعا.
 
وقال غريفيثس، إن العالم يحتاج إلى تعزيز العمليات الإغاثية لجعلها فعّالة وخاضعة للمساءلة قدر الإمكان: "إنني أدعوكم هنا إلى حشد تلك الروح، ذلك الترحيب، هذا الكرم، لشعب اليمن."
 
وأشار إلى أن نداء هذا العام يستند إلى ثلاثة تقييمات جديدة للاحتياجات على مستوى الدولة، "مما يمنحنا قاعدة أدلة أكثر صرامة لدينا في مكان.. كما نعلم جميعا، حيث يصعب جدا جمع البيانات."
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر