رداع: وسط سخط شعبي..الحوثيون يختطفون سبعة أشخاص بينهم طفلين بحجة انفجار لغم

[ مدينة رداع - محافظة البيضاء وسط اليمن (أرشيف) ]

في سابقة خطيرة ووسط سخط شعبي كبير، تواصل مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح بمدينة رداع/محافظة البيضاء، اختطاف طفلين لا تتجاوز اعمارهما الـ12 عاما، كانت اختطفتهما قبل يومين من منزلهما إلى جانب خمسة أخرين من أقرباء الطفلين.   

وأكدت مصادر محلية لـ(يمن شباب نت ) أن المليشيات اختطفت قبل يومين الطفل محمد بن محمد السياغي والطفل محمد قاسم العماري من منازلهما بحجة أنهما زملاء للطفل أحمد سمير الطشي الذي سقط امس الاول  ضحية انفجار عبوة ناسفة زرعت في دراجة نارية امام مكتبي المالية والاحوال  المدنية بحي الصافية وسط مدينة رداع..

وأضافت المصادر أن المليشيات تبرر لعملية اختطاف الطفلين انها اجراءات أمنية لأخذ اقوالهما كونهما زملاء مقربين من الطفل الضحية. الأمر الذي آثار حالة من الغضب والسخط في اوساط المواطنين الذين أعتبروا مثل هذه التصرفات غير مسبوقة في المنطقة وتحت مبررات غير قانونية وأقل ما توصف أنها استفزازية، كون الطفلين مر على احتجازهما يومين، واليوم هو الثالث تحت ذريعة التحقيق ودون إحراز أي تقدم يذكر في القضية.

وزاد من هذا السخط، قيام المليشيات باختطاف والد الطفل الضحية احمد سمير الطشي، يوم أمس، إلى جانب ثلاثة من اعمامه وأثنين أخرين، أحدهما يعمل في احد المحلات التجارية على ذمة القضية نفسها.

ولاحقا أفرجت الميليشيات عن والد الطفل الضحية، لكنها رفضت الافراج عن المحتجزين الأخرين.

وحصل "يمن شباب نت" على أسماء الأشخاص الذين أختطفتهم الميليشيات وتحتجزهم لديها حتى الأن على ذمة التحقيقات، وهم: أعمام الطفل الضحية الثلاثة: عبدالله محمد قاسم الطشي؛ ووليد محمد قاسم الطشي؛ وانور محمد قاسم الطشي، إلى جانب شخصين آخرين هما: علي محمد الشامي، وجمال عياش. والأخير يعمل في أحد المحلات التجارية.  

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر