وزارة الصحة: تطعيم أكثر من مليون ونصف ضد شلل الأطفال في 4 أيام

[ تطعيم أكثر من مليون ونصف ضد شلل الأطفال في 4 أيام ]

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، يوم الأربعاء، تطعيم أكثر من مليون ونصف طفل ضد مرض شلل الأطفال، وذلك بعد أربعة أيام من بدء الحملة التي تسهدف 2 مليون طفل في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال الدكتور علي الوليدي وكيل قطاع الرعاية بوزارة الصحة، إنه "بحلول اليوم الرابع من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، تلقى اللقاح حوالي 1,532,699 طفل دون سن العاشرة". 

ونقل المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي عن الوليدي قوله، إنه تم "تطعيم ما يقرب من 62 %من العدد المستهدف للأطفال في  المحافظات المحررة 12 محافظة و 120 مديرية مستهدفة".

وكانت وزارة الصحة قد دشنت السبت الماضي، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في عدن، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، وسط رفض المليشيا تنفيذ الحملة في مناطق سيطرتها.

وفي وقت سابق، اتهمت الحكومة اليمنية اتهمت مليشيا الحوثي، بمنع وصول اللقاحات إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها، تزامنًا مع عودة ظهور الوباء في عدد من مناطق مديريات محافظة صعدة، معقل المليشيا الانقلابية.

وحذرت وزارة الصحة، من قرار مليشيا الحوثي منع حملة التحصين ضد شلل الأطفال في مناطق سيطرتها، معتبرة ذلك "خطر كبير" يهدد اليمن والجوار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر