اليمن يثمن الدور المصري الداعم للشرعية وتأمين الملاحة الدولية 

[ لقاء السفير راجح بادي بنظيره المصري في الدوحة ]

ثمنت الجمهورية اليمنية، الدور العروبي الكبير الذي تلعبه جمهورية مصر العربية، من خلال دعمها الثابت للحكومة الشرعية، وجهودها في تأمين الملاحة الدولية، في ظل التهديدات الحوثية.

جاء ذلك على لسان سفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، خلال استقباله في مكتبه بالدوحة، اليوم الثلاثاء، السفير المصري عمرو الشربيني. وفقا لما نشره السفير بادي في صفحته الرسمية على "تويتر".

وفي اللقاء، هنأ السفير المصري، السفير راجح بادي، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيرا للجمهورية اليمنية، إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أمس الإثنين.

وحسب السفير بادي، فقد ناقش الجانبان، العديد من القضايا، وفي صدارتها جهود تحقيق السلام، والتصعيد الحوثي المستمر لوضع العراقيل أمام هذه الجهود.

وأعرب السفير بادي، عن تقدير اليمن الكبير للدور العروبي الذي تضطلع به جمهورية مصر تجاه اليمن، ودعمها الثابت لحكومته الشرعية. 

كما ثمن السفير بادي، جهود دولة مصر في تأمين الملاحة الدولية من المخاطر التي تواجهها؛ جراء تصعيد وانتهاكات مليشيا الحوثي وداعميها في إيران.

يشار إلى أن هذا النشاط الأول للسفير راجح بادي، بعد تقديم أوراق اعتماده لأمير دولة قطر، وبدء ممارسة مهامه بصفة رسمية.

وكان الرئيس هادي قد أصدر نهاية نوفمبر 2021 قرارا جمهوريًا قضى بتعيين راجح بادي، سفيرا ومفوضا فوق العادة للجمهورية اليمنية لدى دولة قطر. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر