لجنة الطوارئ: منع الحوثي التحصين ضد شلل الأطفال "خطر كبير" يهدد اليمن

دعت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، الأمم المتحدة ومنظماتها إلى الإفصاح عن ممارسات مليشيات الحوثي واستمرارها في رفض حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة العليا للطوارئ بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وحملت اللجنة، مليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية عن معاودة تفشي مرض شلل الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها نظرا لمنعها فرق التحصين من القيام بمهامها، بعد أن تخلص اليمن من هذا المرض عام 2006م.
 
وحذرت من أن رفض مليشيا الحوثي حملة التلقيح منزل إلى منزل يهدد الجهود المبذولة لحماية أطفال اليمن من تفشي وباء شلل الأطفال، ويشكل تحدياً خطيرا لليمن ودول الجوار، ما يحتم على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه هذا الخطر الكبير.

يأتي ذلك في وقت تستعد وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة اليونسيف والشركاء الدوليين لتنفيذ المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال والمزمع تدشينها في ١٩من الشهر الجاري ولمدة لخمسة أيام.
 
وتستهدف الحملة، اثنين ونصف مليون طفل دون سن العاشرة في ١٢ محافظة، حيث تم تجهيز ٨٣٦ فرق ثابتة و ٥٨٣٠ فرق متحركة لتغطية عملية التلقيح من منزل الى منزل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر