مسؤول خليجي يرجح عقد مؤتمر إعادة إعمار اليمن بإحدى دول المجلس

قال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون دول الخليج العربية الدكتور عبد العزيز حمد العويشق أنه من المرجح عقد مؤتمر إعادة اعمار اليمن في إحدى الدول الخليجية، موضحا أن المشاركين في الورشة أقروا عقد ورشة العمل الثالثة في شهر أكتوبر القادم.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة العمل الخاصة (بإعادة الاعمار والتعافي، لفترة ما بعد الصراع في الجمهورية اليمنية) والتي نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون ووزارة التخطيط اليمنية.

وشدد العويشق على أهمية الإسراع في إعادة الاعمار وتقديم المساعدات في المحافظات المحررة، بأسرع وقت، مشيراً إلى أن الورشة هدفت الى تشجيع المانحين في الاستمرار لدعم اليمن، وتقديم المساعدات الإنسانية والعاجلة له.

وذكر العويشق أهمية خلق تنمية في المناطق التي جرى تحريرها من المنظمات الإرهابية، مثل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وأكد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون دول الخليج العربية ان القضاء على الإرهاب لن يتحقق الا بوجود ترابط بين الحالة الأمنية والعملية التنموية.

لافتاً إلى أن أعادة الاعمار يقتضي السير في اتجاهين متزامنين، وهما المسار الأمني والسياسي والمسار الاقتصادي، موضحا ان اليمن بحاجة ملحة الى السلام والبدء بإعادة الاعمار.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر