اليمن.. الحكومة توجه بتسهيل عمل المنظمات الدولية وتعزيز الرقابة لأدائها

[ اجتماع رئيس الوزراء بوزارة التخطيط ]

وجه رئيس الوزراء، معين عبدالملك، بالعمل على تسريع الإجراءات، وتعزيز الشفافية، وتسهيل عمل المنظمات الدولية في اليمن، وتعزيز الرقابة والمتابعة والتقييم لادائها.

جاء ذلك خلال ترؤوسه، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا لقيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وفقا لوكالة سبأ.

وأكد عبد الملك، على الدور المحوري لوزارة التخطيط في إنجاح البرامج والخطط والحشد اللازم للاستجابة الإنسانية وتحقيق التعافي الاقتصادي، وتعزيز علاقات التعاون مع شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة والصناديق الاقليمية والدولية.

وشدد على مضاعفة الجهود لتوفير بيئة العمل المناسبة للشركاء الدوليين وتوجيه المساعدات بشكل فاعل لتخفيف حدة الازمة الإنسانية، والتركيز على البرامج التنموية.

ونوه بالجهود التي تبذلها وزارة التخطيط والتعاون الدولي في هذا الجانب، بما في ذلك التنسيق لاستئناف المشاريع المتعثرة مع استقطاب مشاريع تنموية جديدة.

واطلع رئيس الوزراء من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب على تقارير حول أداء وانشطة الوزارة وما نفذته خلال العام الماضي، وخططها للعام الحالي.

وأشار إلى جهود الوزارة لتنظيم عمل المنظمات الدولية، وكذا التنسيق مع شركاء اليمن لاستئناف المشاريع المتعثرة سواء الممولة عبر منح او قروض، والاتفاق على مشاريع جديدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر