أعلن استهداف قيادات حوثية بصنعاء..

التحالف: استهداف ميلشيات الحوثي للمنشأت الاقتصادية في الامارات يدق "ناقوس الخطر"

[ المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي ]

أعلن التحالف العربي مساء اليوم الإثنين، بدء ضربات جوية في صنعاء استجابة للتهديد والضرورة العسكرية، عقب قصف حوثي استهدف منشآت إماراتية وهجوم آخر استهدف الأراضي السعودية.
 
وقال إنه تم استهداف قيادات إرهابية شمال العاصمة اليمنية، كما أكد أن الموقف العملياتي يتطلب استمرار الضربات استجابة للتهديد، وفق ما نقلت وسائل اعلام سعودية.
 
وأفاد سكان محليون لـ"يمن شباب نت"، سماع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة صنعاء نتيجة غارات لمقاتلات التحالف، وسط تحليق مكثف في سماء العاصمة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي "بأن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية بتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية وكذلك المنشآت الاقتصادية في كل من السعودية والإمارات تمثل جرائم حرب يتوجب محاسبة مرتكبيها".
 
وأضاف "أنها تدق ناقوس خطر وتهديد هذه المليشيا الإرهابية للأمن الإقليمي والدولي".
 
وأوضح العميد المالكي أن الهجوم على دولة الإمارات باستهداف منشأتين اقتصاديتين واستهداف مطار أبو ظبي الدولي بثلاث طائرات مسيرة مفخخة تبنته المليشيا الحوثية الإرهابية كأحد أذرع إيران بالمنطقة عمل عدائي جبان".
 
 
وأضاف أن القوات المشتركة للتحالف اعترضت ودمرت ولله الحمد ما مجموعه (8) طائرات مسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة.
 
كما بيّن أن هذا التصعيد والسلوك العدائي من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران يؤكد تهديد هذه المليشيا الإرهابية وتقويضها للأمن الإقليمي والدولي، وأن هذه الاعتداءات امتداداً لتهديد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر وتطور عملياتها العدائية لعمليات القرصنة البحرية وتهديد سلامة المجال الجوي إقليمياً.
 
كما أكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة والضرورية لردع هذه السلوكيات العدائية للمليشيا الحوثية ضد المدنيين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بالمملكة والإمارات استجابة للتهديد.
 
وكانت شرطة إمارة أبو ظبي أكدت اليوم اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.
 
وأدى الحريق إلى وفاة 3 أشخاص "هنديان وباكستاني" وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبو ظبي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).
 
وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.
 
من جهتها، أعلنت ميليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي، وفي وقت سابق اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المملكة العربية السعودية.


المصدر: يمن شباب نت + وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر