القوات تقترب من الالتحام في "حريب".. الجيش يعلن عن انتصارات كبيرة في جبهات مأرب

[ قوات من الجيش الوطني في مأرب (المركز الاعلامي للقوات المسلحة) ]

أعلنت القوات الحكومية اليوم الجمعة، تحقيق انتصارات جديدة في عدد من الجبهات جنوب وغرب محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).
 
وقال مصدر عسكري "إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية في الجبهة الشمالية الغربية لمارب، مؤكداً سقوط العشرات من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، فيما ألقي القبض على عدد من العناصر الحوثية".
 
وفي الجبهة الجنوبية، شنّت قوات الجيش والمقاومة هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا مارب، موضحاً أن مسافة التقدم الذي حققه أبطال الجيش والمقاومة تزيد عن 10 كم، وفق ما نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
 
وفي جبهة حريب، حققت ألوية العمالقة تقدماً جديداً في عدّة محاور، وأصبحت على مقربة من الالتحام بقوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة ملعا، وسط تخبط وانهيار في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
إلى ذلك شن طيران التحالف سلسلة غارات استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للمليشيا الإيرانية في مواقع متفرقة جنوب مارب، وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
ووفق مركز اعلام القوات المسلحة "ما تزال المعارك مستمرة في الجبهة الجنوبية، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيا إيران".
 
وقال: "أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الصحاري، البعض منها تركتها المليشيا منذ أيام".


وتدور معارك عنيفة في عدد من جبهات محافظة مأرب منذ أيام، بعد سيطرة قوات الجيش والعمالقة على محافظة شبوة والتي تتقدم نحو محافظتي مأرب والبيضاء بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني غرب مأرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر