شددت على وحدة الصف لإنهاء الإنقلاب..

الأحزاب اليمنية تدعو التحالف إلى تزويد الجيش بكل متطالبات نجاح مهامه القتالية

[ الأحزاب والقوى السياسية اليمنية ]

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، يوم الخميس، الحكومة والتحالف إلى تزويد قوات الجيش الوطني بكل متطلباتها اللوجستية لإنجاح مهامها القتالية.

وأكد تحالف الأحزاب - في بيان له - على واحدية معركة العرب الكبرى ضد المشروع الإيراني التوسعي بالمنطقة، مشدداً على وحدة الهدف الوطني المتمثل باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأشاد البيان بالانتصارات التي يسطرها الجيش الوطني وقوات العمالقة ورجال المقاومة الشعبية في محافظات شبوة ومأرب والبيضاء، مثمنا في الوقت نفسه الدور الذي يقوم به التحالف العربي في دعم وإسناد الجبهات، مرحبا بإعلان عملية "حرية اليمن السعيد".

ورحب تحالف الأحزاب بإعلان عملية "حرية اليمن السعيد". 

وأشار إلى أنها ستكون لها الأثر الكبير الذي سوف ينعكس بانطلاقها على روح اتفاق الرياض وفرصه أمام الجميع لتمتين الشراكة والسعي بشكل حثيث نحو التنفيذ العاجل للاتفاق.

واعتبر البيان، "هذه الانتصارات بأنها بارقة أمل نحو تحرير الوطن الكبير من سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران"، مثمنا جهود رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في متابعة ودعم الأبطال في الجبهات.

وطالب قيادة الشرعية، باستثمار الانتصارات التي تحققت لإجراء إصلاحات عميقة وشاملة في مختلف المؤسسات المركزية والمحلية وبخاصة مؤسستي الجيش والأمن ومعالجة الأخطاء والاختلالات وتجاوز أوجه القصور وإعادة العمل المشترك والتوافق بما يعيد تقديم الشرعية بصوره تكسبها ثقة الداخل واحترام الخارج .

ودعا تحالف الأحزاب جميع شركاء الوطن وقواه السياسية والاجتماعية لترك الخلافات والمناكفات الحزبية، ونبذ المشاريع الصغيرة الجهوية والمناطقية والمذهبية، وتغليب مصلحة الوطن العليا. مؤكدًا أنه لا نصر إلا بوحدة الصف، ولا استقرار لليمن إلا باستكمال معركة التحرير المصيرية.

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر