القوات الحكومية تواصل تقدمها بمأرب.. وسقوط عشرات الحوثيين في عملية نوعية بصعدة

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، الخميس، إحراز تقدم ميداني وساط انهيارات واسعة في صفوف مليشيات الحوثي الإيرانية جنوبي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت"، بتواصل المعارك العنيفة بين أبطال الجيش وألوية العمالقة والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي الإيرانية من جهة أخرى في عدد من الجبهات القتالية، بالجبهة لمأرب.
 
وأوضح أن "قوات الجيش والعمالقة خاضت خلال الساعات الماضية معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية في عدد من جبهات القتال في مديرية حريب وتمكنت بأسناد من طيران التحالف من التقدم ميدانيا، وسط انهيارات واسعة للعناصر الإرهابية".
 
وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة واصلت تقدمها في جبهة الجوبة ودحرت المليشيا الحوثية من عدد من المواقع، وأجبرتها على الفرار بعد تكبيدها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.
 
كما شنت مدفعية الجيش قصفاً مدفعياً مركزاً استهدف تجمعات، وتحركات، وآليات، وتعزيزات للمليشيا الحوثية الإيرانية على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهتين، وكبدتها خسائر كبيرة.
 
في السياق، قال الموقع، إن العشرات من مليشيا الحوثي الإيرانية سقطوا بين قتيل وجريح وأسير في عملية نوعية لأبطال الجيش الوطني اليوم الخميس، شرقي محافظة صعدة، شمال البلاد.
 
 ونقل عن قائد لواء حرب 1 مشاة العميد محمد الغنيمي قوله، إن أبطال الجيش نفذوا عملية هجومية مباغتة على مواقع تتمركز فيها المليشيا الإيرانية في وادي شجع من جهته الجنوبية المطلة على تبة البليسة، بمديرية الصفراء.
 
ولفت الغنيمي، إلى أن وحدات الجيش نكلت بعناصر المليشيا في تلك المواقع خلال الإغارة المباغتة، وأوقعت فيها أعداداً من القتلى والجرحى واسر عدد منهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر