مع تحسن سعر الريال.. الحكومة توجه بتشديد الرقابة على سوق الادوية وضبط أسعارها

وجه رئيس الحكومة معين عبد الملك، اليوم الاحد 26 ديسمبر/ كانون أول 2021، بتشديد الرقابة على سوق الادوية والتحقق من جودتها وصلاحيتها وضبط أسعارها بما يتوازى مع التعافي الملحوظ الذي شهدته العملة الوطنية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع في العاصمة المؤقتة عدن مع وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، من اجل تفعيل الدور الرقابي لهيئة الادوية في تنظيم انتاج واستيراد الادوية والتحقق من جودتها واسعارها، وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية، ومكافحة تهريب الادوية.
 
وأشار رئيس الحكومة إلى "الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في القطاع الدوائي والمصانع الجاري انشائها في حضرموت وعدن والضالع لتوسيع قاعدة الإنتاج الدوائي الوطني".
 
ووجه بإنجاز واعداد دراسات لتخصيص مناطق امتيازات خاصة للصناعات الدوائية في عدن وحضرموت، مؤكدا دعم الحكومة انشاء مناطق استثمارية خاصة بالصناعات الدوائية ودعمها على مستوى اليمن.
 
اطلع معين عبد الملك، على مشروع انشاء مختبرات مراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في عدن، والبالغ تكلفته أكثر من 3 ملايين دولار بتمويل من الهيئة العليا للأدوية.
 
وينفذ المشروع على مرحلتين وسيحتوي على عدد من المختبرات المتصلة بجودة الأدوية والهرمونات وفحص النباتات الطبية، واكد رئيس الحكومة "على أهمية انجاز المشروع في المدى الزمني المحدد ووفق المواصفات المعتمدة".
 
وخلال الأيام الماضية شهدت العملة الوطنية تحسن كبير أمام العملات الأجنبية، في الوقت الذي ينتظر المواطنين تشديد الرقابة على أسعار السلع، ومنها الادوية حيث تمتنع غالبية الشركات على اعلان تخفيض أسعارها بشكل يتناسب مع نسبة تحسن العملة الوطنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر