اليمن ومصر يناقشان أمن البحر الأحمر وطرق تأمين الملاحة الدولية

[ خلال لقاء رئيس الوزراء والسفير المصري لدى اليمن - أرشيف ]

ناقش رئيس الوزراء معين عبد الملك، الخميس، مع السفير المصري لدى اليمن أحمد فاروق، أمن البحر الأحمر، وتأمين الملاحة الدولية، وتفادي كارثة خزان صافر الذي تستخدمه مليشيا الحوثي للابتزاز السياسي. 

وحسب وكالة سبأ، فقد تناول اللقاء كذلك، متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق في زيارة رئيس الوزراء الأخيرة الى القاهرة، والعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرك المشترك على تعزيزها.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره الكبير للدور المصري في الوقوف والمشاركة الى جانب اليمن وشعبها في معركة العرب المصيرية ضد المشروع الإيراني وانهاء الانقلاب الحوثي. 

وأشار إلى أن هذا الموقف يأتي "انطلاقاً من تطابق المصالح القومية والاستراتيجية للبلدين وعلاقتهما التاريخية والأخوية المتميزة"، مؤكدا "الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات الأخوية المشتركة في مختلف المجالات".

كما ثمن رئيس الوزراء، ما تقدمه جمهورية مصر العربية من تسهيلات ومزايا لليمنيين في أراضيها وحرصها على تقديم المزيد من هذه التسهيلات في جميع الجوانب.

بدوره، جدد السفير المصري لدى اليمن، التاكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الامن والاستقرار في اليمن.

وأشار إلى ما تم إنجازه لتنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها دولة رئيس الوزراء مؤخرا الى مصر، والاجتماعات الثنائية المستمرة لترجمة نتائجها على ارض الواقع.

يأتي هذا اللقاء، بعد يوم واحد من لقاء السفير المصري برئيس ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، لبحث ذات الموضوع المتعلق بأمن البحر الأحمر والملاحة الدولية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر