نزع عبوات ناسفة من مسجد ومدرسة.. ميلشيات الحوثي تزرع الموت في الساحل الغربي

أعلنت الفرق الهندسية أمس الجمعة، ابطال عبوات ناسفة زرعتها ميلشيات الحوثي في مسجد غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة (غرب اليمن).
 
وابطلت الفرق الهندسية للقوات المشتركة مفعول عبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية داخل مسجد بقرية القضيبة المحررة موخراً غرب مديرية حيس، وفق ما نقل المركز الإعلامي لقوات العمالقة في الساحل الغربي.
 
ونقلت عن مصدر بالفرق الهندسية للقوات المشتركة "أنها عثرت على عبوات ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية قبل دحرها، في مسجد بقرية القضيبة أثناء عملية مسح ميدانية للفرق الهندسية للمناطق المحررة غرب حيس".
 
وأضاف المصدر "أن الفرق الهندسية تمكنت من انتزاع 4 عبوات ناسفة تفجير عن بعد، تزن عشرات كليو جرامات زرعها الحوثيون في قواعد المسجد".
 
إلى ذلك أبطلت الفرق الهندسية فريق مسام لنزع الألغام عملية نسف المليشيات الحوثية لمدرسة أبوبكر الصديق في منطقة الضاحية التابعة لمديرية حيس بعد تلقيها بلاغات من السكان عن وجود شبكة من الألغام والعبوات الناسفة زرعتها مليشيات الحوثي في المدرسة.
 
وتم العثور على عدد من الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأشكال زرعتها مليشيات إيران الحوثية تحت البلاط داخل الفصول الدراسية وبجانب الأعمدة وفي مخزن الكتب وتحت السلالم وحول المدرسة، تم ربطها بسلك كهربائي متصل بجهاز تفجير رئيسي عن بُعُد، وفق ما نقل مركز اعلام قوات العمالقة.
 
وقال الأهالي "أن المليشيات الحوثية قامت بتفخيخ المدرسة بالكامل قبل دحرها من المنطقة وكانت تنوي نسفها".
 

وعمدت ميليشيات الحوثي على زراعة مئات الألغام والعبوات الناسفة في منازل المواطنين والمدارس والمساجد في المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل أن تغادرها، وحولت مناطق الساحل الغربي إلى أكبر حقول للألغام العشوائية والمنتظمة.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر