في ختام زيارة لموسكو.. "غروندبرغ" يدعو إلى مضاعفة الجهود الدولية لحل الخلافات

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الجمعة، إلى مضاعفة الجهود الدولية لتسوية الخلافات بين أطراف النزاع عبر المفاوضات.
 
وقال مكتب المبعوث في بيان، إن "غروندبرغ اختتم زيارة إلى موسكو بالأمس حيث التقى بنائب وزير خارجية روسيا فيرشينين سيرغي فازيليافيتش ونائب وزير الخارجية والممثل الرئاسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف".
 
وأضاف: "في زيارته الرسمية الأولى خارج المنطقة، شكر غروندبرج روسيا على دعمها المتواصل لجهود الأمم المتحدة في صنع السلام في اليمن".
 
كما أعرب غروندبرغ عن شكره للجهود المشتركة التي يبذلها الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن حول الملف اليمني.
 
وقال إن "علاقات روسيا الطويلة الأمد مع عدد من الجهات الفاعلة في اليمن ودعمها لجهود الأمم المتحدة مهمة لإيصال اليمن إلى تسوية سلمية".
 
وطبقا للبيان، فإن غروندبرج أطلع السيدين فازيليافيتش وبوغدانوف على المشاورات الأخيرة التي أجراها مع الجهات اليمنية والإقليمية والدولية داخل اليمن وخارجه. وناقشوا الحاجة إلى تسوية سياسية شاملة وجامعة للنزاع في اليمن.
 
كما أعرب المبعوث الأممي عن قلقه بشأن التصعيد العسكري في مأرب والساحل الغربي، مسلطًا الضوء على المخاطر التي قد يجلبها المزيد من التصعيد، وفقا للبيان.
 
وأضاف: "إننا نواجه إمكانية حصول تصعيد عسكري ممّا سيضاعف حتماً معاناة المدنيين. إن مضاعفة الجهود الدولية أمر أساسي لإقناع جميع الأطراف بضرورة تسوية الخلافات حول طاولة المفاوضات".
 
يشار إلى أن زيارة المبعوث الأممي إلى موسكو جاءت بعد زيارة إلى القاهرة، التقى خلالها وزير الخارجية المصري والأمين العام للجامعة العربية في إطار تحركاته للبحث عن دور إقليمي للإسهام في إحداث اختراق في الأزمة اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر