قرار جمهوري بتعيين "راجح بادي" سفيرًا فوق العادة لدى دولة قطر

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، قرارا جمهوريا بتعيين أول سفير لليمن لدى دولة قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية منتصف عام 2017م.
 
وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد صدر اليوم، القرار الجمهوري رقم (12) لسنة 2021م، بتعيين راجح حسين فرحان بادي سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى دولة قطر.
 
وعلى ضوء القرار، أدى السفير "بادي" اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة تعيينه سفيرا لدى دولة قطر بحضور وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

ونقلت الوكالة أن رئيس الجمهورية، عقب ذلك، وضع السفير الجديد أمام الأهداف والأولويات التي ينبغي على كل دبلوماسي يمثل بلده في هذه المرحلة أن يضطلع بها ويبلورها في بلد تمثيله في لقاءاته المختلفة.
 
وتتمثل الأهداف، بحسب الوكالة الرسمية "في تعرية ممارسات قوى التمرد الانقلابية الحوثية الإيرانية التي استباحت البلد ودمرت بنيتها التحتية وسفكت الدماء وشردت العزل الأبرياء في تحدً سافر لمرجعيات التوافق اليمنية المرتكزة على مخرجات الحوار الوطني وعلى المبادرة الخليجية والقرارات الإممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216".
 
كما شدد الرئيس هادي أيضا على أهمية رعاية مصالح اليمن وأبنائها ونهجها وتوجه قيادتها وشرعيتها الدستورية.
 
من جانبه عبر السفير بادي عن سروره بهذه الثقة التي منحت له، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده للقيام بواجباته والمهام الموكلة إليه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر