منها مخزن في "ذهبان".. التحالف يعلن تدمير مواقع سرية للصواريخ البالستية في صنعاء

[ نيران مشتعلة من موقع تم قصفة من قبل التحالف فجر الثلاثاء بصنعاء 23 نوفمبر 2021 ]

أعلن التحالف العربي، فجر اليوم الثلاثاء، أنه نفذ ضربات جوية استهدفت مواقع سرية للصواريخ البالستية في صنعاء، مؤكدا تدمير هدف كبير للصواريخ البالستية بحي ذهبان في صنعاء.
 
وقال التحالف "أن المواقع السرية للميليشيا الحوثية في صنعاء اتخذت المستشفيات والمنظمات والمدنيين دروعا بشرية، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية"، بحسب وكالة "واس".

وكان التحالف أعلن بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي، وطالب التحالف، المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، وقال أن "العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع"، وفق ما نقلت وكالة "واس" السعودية.
 

وقال سكان في صنعاء لـ"يمن شباب نت"، أنهم سمعوا دوي انفجارات هائلة في عدد من احياء العاصمة، وشاهدوا اشتعال النيران من مواقع القصف.
 

وتداول ناشطون صور وفيديوهات، لاندلاع نيران في مواقع تم قصفها من قبل مقاتلات التحالف.
 
 
وأمس الاثنين نشر التحالف، فيديو مصور يوثق تحويل مليشيات الحوثي مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية لتجاربها وإطلاق العمليات العدائية.
 
وأظهر الفيديو الذي بثته وسائل إعلام سعودية، "تنفيذ عناصر حوثية لتجارب واختبارات على إحدى المنظومات الجوية، عبر استخدام طائرة أممية أثناء الهبوط والإقلاع في مطار صنعاء الدولي للتأكد من فاعلية المنظومة، باعتبار الطائرة هدفا جويا متحركا في محاكاة لسيناريوهات الاعتراض والتدمير".
  
يشار إلى أن مطار صنعاء مفتوح أمام الملاحة الجوية للطائرات الأممية، والمنظمات الدولية غير الحكومية من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية فضلا عن نقل العاملين بالمجال الإنساني إلى صنعاء.
 
وكان التحالف أعلن الاثنين، مقتل 115 من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، وقال في بيان: "نفذنا (٢٢) عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية"، وأضاف، أن الاستهدافات دمرت (١٦) آليه عسكرية، والقضاء على (١١٥) عنصراً إرهابياً.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر