صنعاء: الحوثيون ينهبون أراضي الدولة وموطنين ويوزعونها على مقربين منهم

[ ارشيفة ]

أقدمت ميلشيات الحوثي على نهب أراضي تابعة للدولة وأخرى مملوكة لموطنين في العاصمة صنعاء، وتوزيعها على قيادات ومقربين منهم في حي شملان.

 

وقالت مصادر لـ "يمن شباب نت" أن الحوثيين قاموا بتوزيع أراضٍ ملك للدولة في منطقة الجوية بحيّ شملان، شمال العاصمة صنعاء، لعناصر ينتمون للحوثيين، حيث شرعوا بالبناء على تلك الأراضي.

 

وأشارت المصادر "أن الحوثيين قاموا بتوزيع العديد من الأراضي في حيّ شملان، منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء، ومنها أراض تخص مواطنين".

 

وذكرت المصادر أن الحوثيين باعوا أرضية لمواطن يدعى "محمد عبد الله"  في شارع الثلاثين، بحيّ شملان ذاته، مشيرة إلى أنه وعند زيارته لتفقد أرضيته فوجئ بأنه قد كتب عليها  بأنها للبيع، وعند بحثه عن حيثيات الأمر وجد أن المليشيا هي من قامت بعرضها للبيع دون علمه.

 

وكان موقع "يمن شباب نت" قد تناول عمليات النهب التي قامت بها ميلشيات الحوثي في تحقيق بالوثائق استعرض فيه كيف “جرفت” مليشيات الحوثي أراضِ الدولة واستباحتها لأعضائها؟ حيث قامت بنهب مساحات شاسعة من أراض الدولة، وتمليكها لأعضائها بعد ان غيبت الدولة والرقابة تحت سلطة "الأمر الواقع".

 

يشار إلى أن ميلشيات الحوثي التي تسيطر على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء  منذ سبتمبر 2014 قامت بنهب أراضٍ تابعة الدولة، وتوزيعها على المقربين في عملية تجريف واسعة لأراضي الدولة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر