أشادا بتضحياته وأدواره البطولية.. الرئيس ونائبه يعزيان في استشهاد ضياء الحق الأهدل

بعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح، السبت، برقيتي عزاء ومواساة في استشهاد ضياء الحق الأهدل، جراء عملية إرهابية غادرة وجبانة نفذتها عناصر إجرامية بمحافظة تعز.
 
جاء ذلك في برقيتين لرئيس الجمهورية ونائبه بعثها إلى أسرة وذوي الشهيد وأقاربه، ونشرتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشاد الرئيس في برقيته بمناقب الشهيد وأدواره البطولية في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، مشيراً إلى مواقفه الإنسانية والخيرية واسهاماته الفاعلة في المجال الاغاثي، معبراً عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الاليم.
 
من جانبه أشاد نائب الرئيس في برقيته، بمناقب الشهيد البطل وتضحياته وأدواره الوطنية والنضالية، وجهوده في مقارعة مليشيات الحوثي الإرهابية، إضافة إلى إسهاماته في الجانب الإنساني والخيري، وإثرائه للعمل السياسي والحزبي.
 
وقال محسن، إن "هذه الجريمة الإرهابية الشنعاء التي ارتكبتها أيادٍ إجرامية آثمة وغادرة، هي محاولة فاشلة لإثناء أبناء محافظة تعز الأبطال عن مساندة مشروع الدولة والحرية والعيش بكرامة وسلام، في وقت يواجهون بثبات وصبر، حصار المليشيات الانقلابية المستمر منذ سنوات ويتصدون بكل شجاعة لعصابات الانقلاب والتخريب والإرهاب".
 
وشدد نائب الرئيس، على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بدورها في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع، معبرا عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد ومحبيه وكافة أبناء تعز.
 
في السياق، وجه محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اغتيال المناضل ضياء الحق الأهدل وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، وفق الوكالة الرسمية.
 
وقضت التوجيهات بسرعة تشكيل لجنة برئاسة نائب مدير عام الشرطة وعضوية ممثلين عن الامن القومي والامن السياسي والاستخبارات العسكرية والمباحث الجنائية للتحقيق في حادثة اغتيال الأهدل وتعقب وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع.
 
يشار إلى أن الأهدل الذي اغتيال صباح اليوم وسط مدينة تعز، هو قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح والمقاومة الشعبية وعضو في لجنة الأسرى والمختطفين بالمحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر