رئيس الوزراء يوجه بتنفيذ عدد من مشاريع الطرق الحيوية في محافظة تعز

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الإثنين، وزارة الأشغال العامة والطرق والسلطة المحلية بمحافظة تعز، بسرعة البدء في تنفيذ مشروع صيانة طريق التربة – تعز.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، وزير الأشغال العامة والطرق مانع بن يمين ومحافظ تعز نبيل شمسان، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
كما وجه عبدالملك خلال اللقاء، باستكمال إعادة تأهيل طريق هيجة العبد الاستراتيجي الذي يربط محافظة تعز بالعاصمة المؤقتة عدن وطريق الصحى كربه.
 
ووجه ايضا بالتسريع بتنفيذ صيانة وإصلاح الطرق الداخلية في مركز محافظة تعز ومركز مدينة التربة عبر صندوق صيانة الطرق.
 
بالإضافة إلى إعداد الدراسات واقتراح التدخلات لإنجاز مشاريع الطرق الاستراتيجية الحيوية الأخرى ومنها شق وسفلتة طريق الاقروض، بما يساعد على تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل حركة التنقل ونقل البضائع والمشتقات النفطية، وتوفيرها بأسعار مناسبة.
 
وأشاد رئيس الوزراء، بالدعم المقدم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن للمساهمة في إنجاز مشاريع طرق حيوية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.
 
وأشار إلى حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات الهادفة إلى تخفيف معاناة المواطنين في التنقل جراء القيود التي فرضتها مليشيا الحوثي وخاصة حصارها المستمر لمدينة تعز منذ ست سنوات.
 
وناقش رئيس الوزراء مع محافظ تعز، تخصيصات وأوجه صرف المبلغ الذي وجه به رئيس الجمهورية بأكثر من ملياري ريال لتطبيع الأوضاع في محافظة تعز.
 
وتطرق إلى الأولويات التي يتم التركيز عليها، إضافة إلى التوجيه بتوفير المعدات والآليات الخاصة بصندوق النظافة وفقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الجانب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر