"يُظهر استخفافًا صارخًا بسلامة المدنيين"..

واشنطن تدعو الحوثيين إلى وقف هجومهم على مأرب والسماح بوصول المساعدات إلى العبدية

[ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس ]

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية تصعيد الحوثيين حول مأرب، ودعت المليشيا المدعومة من إيران إلى السماح الفوري بوصول المساعدات الانسانية إلى العبدية التي فرضت على سكانها حصاراً منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.
 
واعتبرت الخارجية الأمريكية في بيان صادر عن المتحدث الرسمي نيد برايس، السبت، التصعيد الحوثي حول مأرب بأنه "يظهر استخفافًا صارخًا بسلامة المدنيين".
 
وقال البيان "يعيق الحوثيون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان العبودية".
 
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي تسببت في نزوح المزيد من اليمنيين داخليًا.
 
وحث بيان الخارجية الأمريكية الحوثيين على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى، مشيراً في هذا السياق إلى تصريح الأمم المتحدة هذا الأسبوع، باستعدادها مع شركائها لتقديم هذه المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لسكان مأرب.
 
ودعت واشنطن الحوثيين إلى وقف هجومهم على مأرب، والاستماع إلى الدعوات العاجلة من جميع أنحاء اليمن والمجتمع الدولي لإنهاء هذا الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة.
 
ومنذ أسابيع تُكثف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران من عملياتها العسكرية في جنوب محافظة مأرب بالتزامن مع هجومها المستميت في الجبهات الشمالية والغربية الذي بدأته منذ مطلع العام الجاري لمحاولة السيطرة على مدينة مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر