بتمويل من البنك الدولي.. مساعٍ لإنشاء مركز لمكافحة الجراد بـ"عدن"

[ أسراب الجراد في صنعاء - الأناضول ]

ناقش وزير الزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، الأربعاء، مع مدير البرامج بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اندريا بيرلوف، مشروع إنشاء مركز مكافحة الجراد في محافظة عدن، بتمويل من البنك الدولي.

وتطرق اللقاء الذي حضره مساعد ممثل الفاو في اليمن الدكتور محمد سلّام، إلى أولويات مشاريع وخطط قطاع الزراعة، وفقا لوكالة سبأ.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في تنفيذ مشروع تعزيز القدرة على الصمود والذي ستنفذه منظمة الفاو بمديريتي تبن بمحافظة لحج وخنفر بمحافظة أبين، بتكلفة إجمالية عشرة مليون يورو. 

وشدد الوزير السقطري، على ضرورة دعم تطوير البنية التحتية وإقامة المشاريع التنموية المستدامة، والتي تعد من أولويات الوزارة والتي تحرص على الاهتمام والنهوض بها لمواكبة تحديات المرحلة الراهنة.

من جانبه أكد ممثل مدير البرامج في الفاو، استعداد المنظمة تقديم الدعم اللازم للقطاعين الزراعي والسمكي في اليمن والذي يعول عليهما شريحة واسعة من السكان.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو، قد أكدت أن الجراد الصحراوي يهدد سبل العيش للملايين في اليمن والقرن الأفريقي، حيث فاقم معاناة آلاف اليمنيين، بعد تدمير محاصيلهم الزراعية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر