حجة.. ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الحوثي على الحفل الجماهيري إلى 36 قتيلا وجريحا

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حجة (غرب اليمن)، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الحوثي الذي استهدف حفل إيقاد شعلة ثورة سبتمبر بمديرية ميدي إلى 12 قتيلا مدنيا و22 جريحا.
 
جاء ذلك في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أدانت فيه الجريمة النكراء لمليشيا الحوثي الإرهابية، التي استهدفت الحفل الجماهيري الذي أقيم بمديرية ميدي أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر (مساء أمس)، وقالت إنها"أدت إلى استشهاد 12 مدنيا و22 جريحا جلهم من المدنيين".
 
وأضاف البيان، أن "احتفالات اليمنيين بهذا اليوم العظيم، أغاظ المليشيا الانقلابية فلجأت إلى استهداف الحفل، في تحد سافر لكل مبادئ ومواثيق القانون الدولي التي تجرم الاعتداء على المدنيين وتعتبر هذه الجريمة عمل إرهابي وإجرامي مدان".
 
وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية، واتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف هذه المليشيا في قائمة المنظمات الإرهابية.
 
وأكدت السلطة المحلية في حجة أن هذه الجرائم لن ترهب الشعب اليمني، ولن تفت في عضد أبطال الجيش الوطني بقدر ما ستزيدهم إصرارا للمضي في معركة التحرير بكل بسالة وإقدام ولن نتراجع عن قيم ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجدتين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر