سقطرى.. مظاهرات شعبية مناهضة للإمارات وميليشيات الانتقالي تحاول اقتحام المطار

[ مليشيات الانتقالي تنصب خيمة أمام مطار سقطرى ]

شهدت محافظة أرخبيل سقطرى، الثلاثاء، مظاهرات شعبية تطالب برحيل ميليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، فيما تحاول الأخيرة اقتحام المطار الذي تسيطر عليه القوات السعودية.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن "شوارع مدينة حديبو عاصمة الأرخبيل شهدت صباح اليوم، مظاهرة حاشدة تنديدا بتدهور الوضع الاقتصادي وغياب الخدمات".
 
وأوضح، أن المحتجين طالبوا برحيل ميليشيات الانتقالي من الأرخبيل في الوقت الذي دعت فيه قيادة الانتقالي ميليشياتها إلى التظاهر ضد قوات الواجب السعودي في سقطرى.
 
وأضاف أن "ميليشيات تابعة للإمارات نفذت، ظهر اليوم، أعمال شعب أمام مطار سقطرى واعتدت على بعض أفراد القوات السعودية بعد محاولتها اقتحام البوابة الخارجية للمطار".
 
وبحسب شهود عيان فإن "الميليشيات نصبت خيمة أمام بوابة المطار، ومنعت دخول وخروج القوات السعودية إلى المطار حيث يوجد مقر قوات الواجب".
 
وذكر المصدر أن "عددا من القيادات والشخصيات المحسوبين على دولة الإمارات والمجلس الانتقالي قامت بتحريض ميليشياتها وحشدها للتظاهر ضد التواجد السعودي في الأرخبيل بعد منعهم استقبال طائرة إماراتية في مطار سقطرى".
 
ولفت إلى أن ميليشيات الانتقالي وأذرع الإمارات في سقطرى تباشر حملات تخوين وتشويه لقوات الواجب السعودي التي تتواجد قوة منها في محيط مطار الأرخبيل.
 
وأمس الاثنين، ألغت قوات الواجب السعودية رحلة طيران إماراتية كانت متوجهة إلى مطار الأرخبيل نظرا لعدم وجود تنسيق مع الخارجية اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر