حضرموت.. الكثيري يحذر من إيقاف التعليم ويقول: مطالب المواطنين مشروعة

[ خلال تظاهرة طلابية أبناء حضرموت تنديدا بانهيار العملة ]

حذر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، من توقف التعليم، وذلك بعد إعلان مكتب التربية بالمحافظة إيقاف الدراسة لمدة أسبوعين على خلفية المظاهرات التي تشهدها المحافظة.

وأكد الكثيري في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن إيقاف الدراسة "يشكل تهديدًا مباشرًا وواضحًا على مستقبل أكثر من 170 الف طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية في وادي حضرموت".

وفيما يتعلق بالاحتياجات التي عمّت المحافظة، شدد الكثيري على أهمية التعبير السلمي عن هذه المطالب؛ بما يضمن تحييد الخدمات الأساسية والتعليم والممتلكات العامة والخاصة عن أي ضرر.

وأكد أن المطالب العامة التي خرج من أجلها أبناء وادي حضرموت في مظاهرات عامة ومطالبها مشروعة وواضحة، خصوصاً في ظل التدهور المستمر  للعملة الوطنية، وارتفاع أسعار السلع والمواد الأساسية  توسّع رقعة الفقر في المجتمع.

وأشار وكيل محافظة حضرموت، إلى أن السلطة المحلية بالوادي والصحراء تقف مع جميع المطالب المشروعة والتي تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأضاف: "عملنا أكثر من مرة على مخاطبة الجهات العليا في المحافظة، والحكومة ورئاسة الجمهورية، ودعونا لضرورة وضع خطة واضحة الأهداف لإيقاف التدهور المستمر في العملة الوطنية بصورة عاجلة ومباشرة، ووضع معالجات لمساعدة المواطنين، والوقوف أمام جميع الإشكاليات التي تواجه حياه المواطنين

وحث الكثيري، رئاسة الجمهورية والحكومة وخلفها قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية للوقوف أمام هذه المطالب ومعالجة الأسباب التي أدت إلى ذلك. 

ودعا جميع المواطنين والمكونات السياسية والمجتمعية والقبائل ومختلف الأطر الشبابية إلى ضرورة الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، لافتاً أنه إلى أنه وجّه الأجهزة العسكرية الأمنية بالتعامل وفقاً وما كفله الدستور من مساحة للمواطنين في التعبير عن حقوقهم بصورة سلمية.

في ذات السياق، أكد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، التزام السلطة المحلية بتقديم الرعاية الصحية وعلاج المواطنين الذين أصيبوا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة المكلا وبعض مدن المحافظة.

ووجه المحافظ البحسني، الجهات المعنية بتقديم الرعاية والعناية اللازمة وتقديم كافة الخدمات العلاجية للمواطنين المصابين، ونقل الحالات الحرجة إلى الخارج إذا تطلب الأمر.

وفي وقت سابق، اعلن محافظ حضرموت، اعلان حظر تجوال جزئي بالمحافظة يبدأ من الثامنه مساء وينتهي السادسة صباحاً، وكذا تعليق الدراسة لمدة اسبوع. 

ومنذ أكثر من اسبوع، اندلعت احتياجات شعبية في حضرموت، تطالب بتحسين الأوضاع وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأخرى، ومعالجة انقطاعات التيار الكهربائي في مديريات ساحل حضرموت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر