"إرهاب للمجتمع".. مجلس النواب يعتبر اعدام الحوثيين 9مواطنين كبش فداء لتصفية حسابات داخلية

قالت هيئة رئاسة مجلس النواب "إن جريمة إعدام التسعة المواطنين اليوم تعد فاجعة حقيقية تعكس انغماس ميليشيات الحوثي الإنقلابية في التنكيل بالمجتمع واستخدام البسطاء من أبناء تهامة كباش فداء لتصفية حسابات داخلية للتغطية على الانقسامات القائمة فيما بينهم".
 
وأضافت في بيان لها ان "جريمة الإعدام تعد دليلاً قاطعاً على تسيس القضاء من قبل ميليشيات الحوثي واستخدامه لارتكاب جرائم ذات طابع سياسي وهو ما نبهنا منه مراراً وتكراراً".
 
ولفت "لقد كانت مشاهد الاعدامات المروعة، لاسيما لمشهد الطفل الذي لم يستطع الوقوف على قدميه وهو يترقب الاعدام، مؤلمة للغاية، يجب أن تحاكي ضمير العالم وكل من لازال يعتقد أن هذه الميليشيات جادة للذهاب في عملية سلام".
 
وناشد مجلس النواب ضمير العالم ومنظماته المعنية أن تعمل على انقاذ الشعب اليمني من هذه العصابة الإرهابية التي تمارس الإعدام بكل وحشية وقسوة وعلى طريقة داعش وبأسلوبها وتقتل الأبرياء بدون مبرر.
 
 وتابع "أن المليشيات الحوثية على استمرار إرهاب المجتمع اليمني وتستمر في ممارساتها".
 
وقال البيان "لا يجب أن تمر هذه الجريمة مرور الكرام، فعلى المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة لاسيما المفوضية السامية لحقوق الانسان ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة البشعة ومحاسبة مرتكبيها والمطالبة بإيقاف كل الاحكام الصادرة عن القضاء المسيس من قبل الميليشيات الحوثية".
 
وكانت ميلشيات الحوثي قد اتهمت المواطنين التسعة وغالبيتهم من محافظة الحديدة (غرب اليمن)، بقتل القيادي الحوثي صالح الصماد، والذي لقي مصرعه في ابريل 2018، بغارة جوية نفذها مقاتلات التحالف واستهدفت موكبه بمدينة الحديدة.

عقب المجزرة الحوثية التي نفذها الحوثيين صباح اليوم السبت في العاصمة صنعاء، بإعدام تسعة من المواطنين رميا بالرصاص، توالت الادانات الشعبية والرسيمة خلال الساعات الماضية، منددة بالجريمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر