مسؤول يمني يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف صريح ضد جرائم الإعدام الحوثية

[ جثامين 9 مدنيين أعدمتهم مليشيا الحوثي بصنعاء/ انترنت ]

دعا مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم السبت، المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف دولي واضح ضد جرائم الإعدام التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم بحق 9 مدنيين بينهم قاصر.
 
ووصف وكيل وزارة العدل، فيصل المجيدي، إعدام الحوثيين لتسعة مدنيين بأنه "قرار سادي لمليشيا تتلذذ بتعذيب الأبرياء ثم إزهاق أرواحهم".
 
وأضاف في تغريدة على تويتر، رصدها "يمن شباب نت"، "هذا ليس قضاء ولا توجد فيه رائحة العدل والقانون، هذه التشكيلات المسماة محاكم لا أثر لها قانونيا وقضائيا لأنها ملغية بقرار مجلس القضاء اليمني".
 
وقال المجيدي: "ننتظر موقفا واضحا من الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن والاتحاد الأوروبي، والمبعوث الأمريكي والمنظمات الدولية والمهتمين بالحقوق في العالم بشأن جريمة إعدام 9 من أبناء الحديدة خارج نطاق القانون والعدالة".
 
وشدد المسؤول اليمني على أن ماتم "قتل جماعي لا تمت بصلة للقضاء.. و نماذج لجرائم إيران وداعش".
 
وفي وقت سابق اليوم السبت، أعدمت مليشيا الحوثي الإرهابية كلاً من "علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود (17عاماً)، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس"، بتهمة المشاركة في قتل القيادي في الجماعة الصريع "صالح الصماد" ومرافقيه الذين قضوا بغارة جوية للتحالف في 19أبريل من العام 2018م.

 
ولاقت الجريمة تنديداً واسعاً من حقوقيين وإعلاميين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر