حضرموت.. مظاهرات طلابية تندد بتردي الخدمات وتطالب برحيل الإمارات من المكلا

لليوم الرابع على التوالي، تتواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الأوضاع الخدمية في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن.
 
وشهدت عدة مناطق اليوم الاثنين، مظاهرات حاشدة ومسيرات طلابية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والانقطاعات المتكررة للكهرباء فيما نفذت قوات الأمن حملة اعتقالات طالت العديد من المشاركين فيها.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، إن "رقعة الاحتجاجات الطلابية توسعت لتشمل مناطق متفرقة في حضرموت كمديرية غيل باوزير والشحر".
 
وأضاف، أن المسيرات الطلابية التي شهدتها مديرية غيل باوزير رفعت شعارات تطالب بتحسين الوضع الاقتصادي المتدهور، وإخراج القوات الإماراتية من المحافظة، كما رفعت لوحات تدعو حكام أبو ظبي إلى رفع أياديهم عن مدينة المكلا .
 
وردد المتظاهرون هتافات ترفض نهب الإمارات للبلاد وتجويع الشعب جراء بسط نفوذها على الموانئ وتحكمها بالمنشئات الحيوية في البلاد.
 
وأوضح المصدر، أن "القوات الأمنية حاولت تفريق المتظاهرين في مديرية غيل باوزير بواسطة إطلاق مكثف للرصاص ما أدى إلى إصابة أحد الطلاب المحتجين، ونفذت حملة اعتقالات طالت الطلاب المشاركين في المظاهرات".
 
وأشار إلى أن قوات عسكرية وأمنية انتشرت في الشوارع الرئيسية بالمكلا تحسبا لقمع المظاهرات الشعبية المستمرة والمنددة بتردي الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات العامة في المحافظة.
 
يشار إلى أن القوات الإماراتية تفرض سيطرتها على ميناء الضبة النفطي التابع لمديرية الشحر شرقي المكلا، للتحكم بصادرات النفط اليمني، فيما تواصل إغلاق مطار الريان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر